«هيئة الاتصالات»: خدمات الحوسبة السحابية ترفع مستوى الانتاجية والتنافسية الاقتصادية


أكدت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية أن اعتماد نظام خدمات الحوسبة السحابية في تطوير القطاع العام يسهم في رفع مستوى الإنتاجية والتنافسية الاقتصادية للبلاد فضلا عن زيادة الأمن وخفض من مستوى التكاليف.
وأضافت الهيئة في بيان صحفي اليوم أنه تفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين الهيئة وشركة (أمازون ويب سيرفيسز) للخدمات السحابية التي تمت على هامش الزيارة الرسمية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح إلى واشنطن في سبتمبر الماضي تسعى الهيئة لتسريع اعتماد خدمات الحوسبة والنظر في خياراتها.
ونقل البيان عن رئيس الهيئة المهندس سالم الأذينة قوله إن تلك المبادرات التي تسعى الكويت لتطويرها تأتي توافقا مع خطة التنمية الوطنية المنبثقة عن الرؤية السامية (كويت جديدة 2035).
وأشار الأذينة إلى حرص الهيئة على تبني التحول الرقمي وتمكين استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتنظيم وتطوير القطاع العام والاسراع في ادخال نظام الحوسبة السحابية التي تقدمها شركة (أمازون ويب سيرفيسز).
وكانت الهيئة العامة للاتصالات نظمت الخميس الماضي عدة اجتماعات بهذا الشأن كما تم الاعلان أيضا عن خطط تبني تقنيات (أمازون ويب) لحماية النطاقات الحكومية من الاختراق وتسريع الوصول للمحتوى والخدمات الحكومية بصورة آمنة.