وزير الخارجية يلتقي في بروكسل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا


التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليوم الخميس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غيير بيدرسون وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله خيمي 13 و 14 مارس الجاري.
 
وتم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات على الملف السوري والمستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية نحو إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.
 
وجدد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء موقف دولة الكويت الداعم لكافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص لإعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا وتخفيف المعاناة الانسانية عن شعبه الشقيق.
 
 
من جانبه، قدم مبعوث الأمين العام خالص الشكر والتقدير لدولة الكويت على وقوفها بجانب الشعب السوري الشقيق منذ اندلاع الأزمة مشيدا بمساهماتها للتخفيف من المعاناة الانسانية التي يتكبدها الشعب السوري الشقيق وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سوريا.
 
حضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.