اجتمع مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية في مؤتمر بروكسل


التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مع وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أيمن الصفدي اليوم الخميس، على هامش أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.
 
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات كما تبادل الطرفان وجهات النظر حيال آخر المستجدات على قضايا الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة التطورات التي تشهدها المنطقة بالإضافة إلى التباحث والتنسيق حول مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.
 
حضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني و سفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي  وعددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. 
 
كما التقى الخالد مع وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك وذلك اليوم الخميس على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تنعقد أعماله خلال يومي 13 و 14 مارس 2019.
 
حيث جدد لوكوك الإشادة بالدور القيادي والريادي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والجهود الكبيرة التي تقدمها دولة الكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي وبالدبلوماسية المتميزة التي تمارسها البلاد للمساهمة في إيجاد حلول سلمية للأزمات التي تواجه عددا من بلدان العالم لاسيما في اليمن وسوريا، معربا عن شكره وتقديره لدولة الكويت ودعمها الدائم والمتواصل لعمليات وأنشطة الأمم المتحدة ووكالاتها وأجهزتها المتخصصة بالإضافة إلى وفائها بكافة تعهداتها وإلتزاماتها الإنسانية تجاه المنظمات الدولية المختلفة ومد يد العون وتقديم كل المساعدات الإنسانية للشعوب المتضررة.
 
وتم خلال اللقاء استعراض آلية العمل الإغاثي والإنساني التي تضطلع بها الأمم المتحدة في الدول المتضررة جراء الحروب والكوارث الطبيعية وكيفية إيصال المساعدات لمستحقيها.
 
حضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
 
كما اجتمع الخالد مع رئيس الوزراء في الجمهورية اللبنانية الشقيقة سعد الحريري اليوم الخميس على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة والذي تنعقد أعماله يومي 13 و 14 مارس 2019.
 
وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات كما تم تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة بالإضافة إلى عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.
 
حضر اللقاء كل من نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الشمال الأطلسي الوزير المفوض جاسم البديوي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.