رام كويتي يحجز بطاقة التأهل لدورة الالعاب البارالمبية «طوكيو 2020»


اعلن رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري اليوم عن حجز الرامي الكويتي عاطف الدوسري لبطاقة التأهل لدورة الالعاب البارالمبية (طوكيو 2020).
واوضح الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا التأهل جاء خلال مشاركة الدوسري في بطولة كأس العالم لرماية المعاقين التي تقام فعالياتها حاليا في مدينة (العين) الاماراتية بعد ان احرز 612 نقطة في مسابقة البندقية 50 مترا التي نافسه فيها 30 راميا.
واضاف ان النادي يتطلع ان يضيف الدوسري بطاقة مماثلة خلال مشاركته في اليومين المقبلين في مسابقتي البندقية (10 أمتار) في وضعيتي (الوقوف والرقود) مبينا ان اللاعب هو الرامي الكويتي الوحيد المشارك في هذه البطولة التي يسدل الستار عليها يوم الاحد المقبل.
واهدى هذا الانجاز الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والى الشعب الكويتي الكريم معربا عن سعادته بتزامن هذا الانجاز مع احتفالات الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير.
وهنأ الهاجري اللاعب الدوسري على انجازه المميز الذى يضاف الى سلسلة انجازات رياضة المعاقين الكويتية مشيرا الى ان اللاعب كان على مستوى المسؤولية واستطاع ان ينتزع بطاقة التأهل ويحمل رماية المعاقين الكويتية الى اكبر ملتقى رياضي عالمي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
واكد ان النادي لن يدخر جهدا فى تقديم كافة اوجه الدعم للرامي الكويتى لتمكينه من مواصله مسيرة الانجاز فى الاولمبياد الى جانب بقية اللاعبين في الرياضات الاخرى متمنيا التوفيق للجميع في تحقيق الانجازات للرياضة الكويتية في مختلف المحافل.
وتقام البطولة التي تنظمها مؤسسة (زايد العليا للرعاية الانسانية) للعام الرابع على التوالي على ارض دولة الامارات بمشاركة 220 لاعبا ولاعبة يمثلون 47 دولة من مختلف قارات العالم.
ويتنافس الرماة والراميات في 27 مسابقة تتنوع بين المسدس والبندقية (ناري وضغط الهواء) لمسافات وأوضاع مختلفة اضافة الى فئة رماية الأطباق حيث تمنح فيها بطاقات التأهل في (اولمبياد طوكيو) وتخضع المنافسات للتحكيم ورقابة الاتحاد الدولي لرماية المعاقين للاشراف على سير البطولة ونتائجها.