«هيئة الشباب»: الشباب الكويتيون أثبتوا تميزهم وإبداعهم في مختلف المجالات


قال المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الشباب الكويتيين أثبتوا تميزهم وإبداعهم في مختلف المجالات وأهمها العلمية مؤكدا حرص الهيئة على تشجيعهم على المضي قدما بالتميز والإبداع.
   جاء ذلك في تصريح للصحفيين اليوم على هامش حفل تكريم الحائزة على المركز الثاني في جائزة الكويت للعلوم والهندسة في مجال علوم الأرض والبيئة الطالبة دانة الكندري.
وأضاف المطيري ان الهيئة معنية بتعزيز القوة المجتمعية من خلال الاهتمام بالمتفوقين وابراز إنجازاتهم واعتبارهم قدوة لاقرانهم "ما يعزز التنافس المثمر بين الشباب بما يخدم المجتمع وتنميته".
   وأوضح أن تميز المجتمعات في العالم يعتمد على ما يقدم للمبدعين من رعاية ودعم نظرا لدورهم المهم في تحقيق الريادة والرفعة للوطن مشيدا بالإنجازات العلمية للطالبة الكندري التي تعد نموذجا لتفوق الشاب الكويتي وحرصه على نهل العلم والتفوق.
   من جانبها قالت الطالبة دانة الكندري في تصريح صحفي انها حصلت على المركز الثاني في هذه الجائزة عن مشروعها (الفلاتر الطبيعية للهواء) مشيرة إلى أنها أحرزت أيضا في نفس المسابقة المركز الثالث في نفس المجال.
   وأضافت الكندري (16 عاما) وهي طالبة في مدرسة منيرة عثمان السعيد انها كانت قد شاركت بمشروعها في معرض مصر للعلوم والتكنولوجيا الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ وحصدت المركز الأول في المسابقة الرسمية كما حقق مشروعها المركز الثالث في المعرض.
   وأشارت إلى أنها ستشارك هذا العام  في المسابقة الدولية للعلوم والتكنولوجيا التي ستقام في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية مثمنة مبادرة الهيئة بهذا التكريم الذي يشكل لها دافعا لبذل المزيد من الجهد لمواصلة التفوق كما شكرت معلماتها وأسرتها لمساندتهم الدائمة لها.

خزيمة الفقير
المصريفوبيا
نفطنا والنفط الصخري الأميركي