"الأبحاث" يحتل المركز الـ8 في قائمة العشر دول الأكثر نشاطا في الجانب البحثي عالميا


احتل معهد الكويت للابحاث العلمية المركز الثامن في قائمة العشر دول الأكثر نشاطا على مستوى العالم في مجال تخزين الهيدروجين وتوظيفه في انتاج الكهرباء لعام 2018.
وقال المعهد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إنه حصل على هذا المركز وفقا للاحصائيات والبيانات التي قامت بها الهيئات البحثية العالمية المنوط لها تصنيف الدول وفقا لأنشطتها البحثية ونظير جهود المعهد تم تصنيفه بالمركز الثامن.
وأوضح البيان أن هذا المركز جاء في اطار جهود المعهد البحثية لبرنامج تكنولوجيا (النانو) والمواد المتقدمة التابعة لمركز أبحاث الطاقة والبناء في المعهد في مجال متراكبات نانونية لتخزين الهيدروجين وتوظيفها في توليد الكهرباء اللازمة لتشغيل المركبات الخفيفة والاجهزة الكهربائية المحمولة.
وأضاف البيان أن المعهد حصد أربع براءات اختراع صادرة من مكتب البراءات والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الامريكية خلال العامين الماضيين وعلى براءة اختراع واحدة صدرت من المنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة في عام 2017 في مجال (النانو).
وذكر أن مدير برنامج (النانو) في المعهد محمد الاسكندراني نشر نحو 30 ورقة علمية في الدوريات العلمية العالمية واحتل المركز الرابع كأنشط الباحثين عالميا في انتاج وتوصيف المواد البلورية نانونية الابعاد والمخزنة للهيدروجين كما احتل المركز الاول عالميا في انتاج المواد غير البلورية.