انطلاق معرض التصميم الهندسي بمشاركة 104 مشروعات

وزير النفط: إستثمار المشاريع الهندسية الشبابية .. ضرورة


أشاد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء ، خالد الفاضل بالمشاريع والأفكار الهندسية الشبابية المشاركة في معرض التصميم الهندسي الـ35 القادرة على وضع الكويت على خارطة العالم في التطور الصناعي والتكنولوجي.
جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير الفاضل اليوم على هامش افتتاح المعرض الذي ينظمه مركز التدريب الهندسي والخريجين بمشاركة 104 مشاريع يومي 11 و12 الحالي.
وأثنى الفاضل على جهود القائمين بالكلية والطلبة المشاركين بهذه الأفكار الشبابية الكويتية القادرة على وضع الكويت على خارطة العالم في التطور الصناعي و التكنولوجي.
وذكر أن المعرض يضم مشاريع تطرح حلول جديدة وأفكاراً مبتكرة من مختلف التخصصات الهندسية في الكلية منها مشاريع متعلقة بتوفير الطاقة وترشيد المياه والكهرباء وتصاميم للبيئة وكذلك مشاريع متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد على ضرورة أن يكون هناك استثمار جيد لهذه المشاريع مشيرا إلى دور الكلية بتسويق هذه المشاريع لصناع القرار لتنفيذها على أرض الواقع كونها مشاريع جاذبة وتصب في مصلحة الخطة التنموية في الدولة.
من جانبه ذكر مدير جامعة الكويت ، حسين الأنصاري في تصريح مماثل ، أن المشاريع الطلابية المشاركة تقدم تطوير لخدمات مستقبلية تخدم المجتمع وهي نتاج أفكار الطلبة والأساتذة المميزين من الكلية.
واستذكر الأنصاري جهود عميد كلية الهندسة والبترول الراحل عبداللطيف الخليفي الذي وافته المنية يوم 2 الجاري حيث كان له الأثر الواضح والجهود المنعسكة في المعرض الحالي والمعارض السابقة إلى جانب كونه إداري ناجح.
من ناحيته أكد الوكيل المساعد لمشاريع المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس حمود الروضان في تصريح مماثل أن المشاريع الهندسية المشاركة من جميع أقسام الكلية شملت على تصاميم ومشاريع مميزة تبين مدى تطور التفكير الهندسي لخدمة المجتمع وتقديم الحلول المناسبة له.
وأعرب الروضان عن سعادته بمستوى المشاريع المشاركة التي قامت بجهود مهندسين المستقبل متمنيا أن تثمر هذه المشاريع في خطط التنمية بالكويت.
بدوره أوضح القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور رائد بورسلي ان المعرض يعد ظاهرة علمية تكشف طاقات هندسية جديدة تسعى إلى المساهمة في بناء الكويت الحديثة.