4 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها.. اليوم


تعقد 4 لجان اجتماعاتها اليوم الاثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.
 
 
وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مشروع قانون في شأن الجامعات الحكومية، ومجموعة من الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
 
وتنظر لجنة الميزانيات في الحساب الختامي للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتمية عن السنة المالية 2017-2018 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
 
 
ويحضر الاجتماع ممثلون عن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، ووزارة المالية، وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية، وجهاز المراقبين الماليين.
 
وتقوم لجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالتصويت على التعديلات المقترحة على القانون الذي انتهت إليه اللجنة في تقريرها (السابع) في شأن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وتناقش لجنة المرافق العامة بحث استمرار قرار الحكومة بهدم وإزالة مجمع الصوابر السكني رغم معارضة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لهذا القرار بالاتفاق مع إدارة أملاك الدولة.
 
 
وتنظر اللجنة في مناقشة موقف الحكومة تجاه الزيادة الخيالية في سعر إيجارات المحلات في سوق المباركية، بحضــــــور ممثلي كل من وزارة المالية، ووزارة الإعلام، ووزارة شؤون البلدية.