وزير التجارة: إقبال متزايد على الحرف الصناعية بين أوساط الشباب


قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان اليوم الثلاثاء إن هناك تطورا ملحوظا وإقبالا متزايدا على الصناعات الحرفية بين أوساط الشباب الكويتيين.
 
وأوضح الروضان في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح معرض الصناع العالمي (ميكرفير الكويت 2019) أن هذه الصناعات الحرفية بدأت كهواية وأضحت مهنة يمارس عبرها الشاب الكويتيين العمل التجاري.
 
وأكد أهمية هذه الصناعات الحرفية إذ تعد مصدرا لدخل العديد من الشباب مشيرا إلى المشاركة الفاعلة والمهمة للشباب خلال المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام.
 
ولفت إلى حرص الحكومة على دعم الحرف الصناعية والمواهب المختلفة عبر توفير بيئة حاضنة لأفكارهم ومبادراتهم البناءة في المجالات كافة.
 
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للاستثمار الدكتور يوسف العلي في تصريح للصحفيين على هامش المعرض حرص الشركة على دعم الطاقات الشبابية التي تزخر بها البلاد في مختلف المجالات لاسيما تلك التي تنطلق من معرض الصناع العالمي.
 
وأشار العلي إلى إلتزام الشركة بإقامة وتنظيم المعرض بشكل سنوي في إطار التزامها الكامل بتطبيق استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة لدعم كافة فئات المجتمع بجميع المجالات.
 
ونوه بارتفاع حجم المشاركات سواء من الكويت أو مختلف الدول في المعرض ما يؤكد نجاح المعرض وتميزه عاما بعد آخر إذ نما عدد المشاركين بنسبة 40 في المئة مقارنة بالنسخة الماضية.
 
وأوضح أن حجم المشاركات في المعرض من خارج الكويت ارتفع إلى 13 دولة لافتا إلى أن عدد المشاريع التي تقدمت للتسجيل بلغ 500 مشروع وتم اختيار 147 مشروعا في مجالات مختلفة.