«غرفة التجارة»: تسخير كل الإمكانات لتوطيد العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا


أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم اليوم الاثنين استعداد الغرفة لتسخير إمكاناتها كافة بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا.
 
وقال الغانم في تصريح صحفي عقب استقباله السفير الإيطالي لدى البلاد غوسيبي سكوناميليو إن الغرفة مستعدة لتعريف أصحاب الأعمال بالمناخ الاقتصادي في البلدين وتشجيع إقامة الندوات للترويج للمنتجات الإيطالية.
 
وأوضح أن (الغرفة) تولي اهتماما بالغا بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة مبينا أنه تم خلال اللقاء مناقشة طبيعة التعاون الاقتصادي بين الكويت وإيطاليا وبحث سبل إقامة مشاريع استثمارية بين البلدين.
 
من جانبه، أكد السفير سكوناميليو في تصريح مماثل سعي سفارة بلاده إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الصعد والحث على استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة في إيطاليا.
 
وقال إن السفارة تبذل مساعي كبيرة لتذليل المعوقات أمام المستثمرين الكويتيين وزيادة حركة التبادل التجاري وزيارات الوفود بين البلدين الصديقين.
 
وأعرب عن أمله أن يلتقي أصحاب الأعمال من الجانبين في أقرب فرصة لمناقشة التعاون الاستثماري المتاح في القطاعات المختلفة وأهمها الرعاية الطبية والمواد الغذائية والطاقة المتجددة والسياحة.