«الأبحاث»: نسخر كل امكاناتنا لدعم استراتيجية الدولة في التنمية المستدامة


قالت المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية الكويتي الدكتورة سميرة السيد عمر إن المعهد يسخر جميع الإمكانات والموارد لدعم الخطة الاستراتيجية للدولة في التنمية المستدامة بما يتناسب مع متطلبات العصر ودفع عجلة التنمية نحو مزيد من التقدم والازدهار.
واضافت السيد عمر خلال ملتقى (الاستثمار الثاني.. تكنولوجيا استزراع الأحياء المائية في المعهد) الذي ينظمه قطاع التسويق في المعهد أن الملتقى سلط الضوء على أحدث التكنولوجيات المبتكرة والجاهزة للتطبيق التجاري في مجال استزراع الأسماك والأحياء المائية وتفعيل سبل نقلها إلى القطاعات الصناعية والاستثمارية.
ومن جانبها، ذكرت مدير دائرة الاستثمار التجاري في المعهد نهى المنيفي ان الملتقى استعرض وناقش تطبيقات حديثة ومميزة في هذا المجال والناتجة عن خبرة سنوات كثيرة في الأبحاث العلمية والتكنولوجية.
وبينت المنيفي ان الملتقى يعد فرصة مناسبة لعرض اتجاهات الأسواق والطرق والأساليب المبتكرة للتعاون في مجال استزراع الأحياء المائية بما يحقق مصلحة الاقتصاد والنهوض برسالة البحث العلمي والتقدم التقني لخدمة برامج التنمية الشاملة والمستدامة في هذا الوطن المعطاء.
وأقيم على هامش الملتقى معرض ضم أحدث تقنيات وأبحاث المعهد في مجال استزراع الأحياء المائية بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص.