العجمي: المشاركة في المعارض الصناعية ضرورة لترويج المنتج الكويتي


اكد نائب المدير العام لتنمية الصادرات في الهيئة العامة للصناعة الكويتية محمد العجمي اليوم الاثنين اهمية المشاركة في المعارض الصناعية الاقليمية والدولية لترويج المنتج المحلي الكويتي وإيجاد فرص مميزة لتصديره خارج الدولة.
وقال العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في معرض البناء والإنشاءات (بيج 5) المقام في دبي ان الهيئة أعدت خطة ترويجية للمصانع الكويتية  تقوم على المشاركة في الفعاليات والمعارض الصناعية الكبرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا على مدار العام.
واضاف ان الخطة تهدف لتسويق المنتج الصناعي المحلي إقليميا وعالميا مبينا ان الكويت قطعت شوطا كبيرا في دعم الصناعة المحلية وترويجها ما اتاح ظهور منتجات كويتية مميزة على مدى الأعوام السابقة.
وذكر ان ثمة 16 مصنعا كويتيا يشارك في معرض (بيج 5) بنسخته الحالية والذي يعد من اكبر معارض البناء والإنشاء في منطقة الخليج والشرق الأوسط موضحا ان تلك المصانع موزعة على 7 اجنحة رئيسية داخل المعرض.
واوضح العجمي ان معرض (بيج 5) يعتبر أكبر فعالية للتشييد والبناء في المنطقة حيث يشارك فيه أكثر من 2600 شركة من 137 دولة من ضمنها مصانع وشركات عالمية واخرى خليجية وعربية.
وقال ان المعرض يعد "فرصة نوعية" لترويج المنتج الكويتي الاكثر اقبالا من قبل الزوار حيث من المتوقع ان يزوره أكثر من 65 الف زائر متخصص وذلك بحسب الإحصائية الصادرة عن اللجنة المنظمة للمعرض.
وقال ان المصانع الكويتية المشاركة متخصصة في مجالات صناعية متنوعة مثل صناعة العوازل واللوحات الكهربائية والفيبر جلاس والتكييف اضافة الى مصانع الاصباغ وصناعة الابواب والشبابيك الجاهزة.
وشدد العجمي على ضرورة تعريف الزائرين بمنتجات البناء المختلفة التي تصنع داخل دولة الكويت وفي الوقت نفسه اتاحة المجال للمصانع الكويتية بالاحتكاك مع المصانع العالمية الاخرى التي لها حضور في هذه الفعالية.
من جهته قال مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية في الهيئة العامة للصناعة الكويتية حماد الزعبي ان الهيئة حريصة على المشاركة بهذا المعرض كل عام حيث يعتبر الابرز على مستوى المنطقة مضيفا أن الهيئة "من اهدافها تعريف الدول المشاركة بالمنتج الكويتي" إضافة إلى الاستفادة من الخبرات العالمية المشاركة فيه. 
وذكر الزعبي في تصريح مماثل ل(كونا) ان الهيئة تبحث عن فرص لتسويق المنتجات الوطنية في الأسواق العالمية وتقوم بدراسة العديد من الأسواق التي من الممكن ان ينتشر فيها المنتج الكويتي "علما بان المنتج الوطني يتميز بجودة عالية وكذلك بسعر مناسب يتيح له اختراق بعض الأسواق القريبة". 
واكد دعم الهيئة للمصانع الكويتية المشاركة بنسبة 100 بالمئة من القيمة الإيجارية للجناح الواحد وتتحمل ايضا تكاليف شحن المعروضات مما يحقق هدفها في ايصال المنتجات الكويتية الى الاسواق الاقليمية والعالمية.
واوضح ان كل هذا الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الهيئة بهدف ترويج الصناعة الكويتية إقليميا.
يذكر ان وفد الهيئة العامة للصناعة الكويتية يضم إضافة إلى العجمي والزعبي كلا من رئيس قسم المعارض في لينا الموسى ومديري 16 شركة صناعية كويتية تشارك في النسخة الحالية للمعرض.
وكان معرض البناء والإنشاءات (بيج 5) انطلق اليوم ويستمر حتى الخميس المقبل بحضور نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بمشاركة 2600 عارض حول العالم.