وزير المالية يلتقي نظيريه القطري والباكستاني في إندونيسيا


عقد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف سلسلة لقاءات منفصلة مع عدد من نظرائه وذلك على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تستضيفها حاليا جزيرة (بالي) الاندونيسية.
وقال المركز الاعلامي للوفد المرافق لوزير المالية الكويتي في بيان اليوم الجمعة إن الدكتور الحجرف ناقش مع وزير المالية القطري علي العمادي التطورات الاقتصادية والمالية في المنطقة وسبل تعزيزها.
وأضاف البيان أن الوزير الحجرف بحث كذلك مع وزير المالية الباكستاني أسد عمر سبل تعزيز العلاقات الكويتية الباكستانية والفرص الاستثمارية المتاحة للبلدين.
وذكر أن الوزير الحجرف والوفد الكويتي المرافق له من وزارة المالية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للاستثمار التقى ايضا بالوفد الرئاسي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وهو ثالث أكبر بنك تنموي بالعالم.
يذكر ان دولة الكويت من الأعضاء المؤسسين في البنك بموجب توقيعها لمذكرة التفاهم في عام 2014 وموافقة مجلس الأمة الكويتي في 25 يونيو 2018 على مشروع قانون مساهمة الكويت في البنك.
ومن المقرر أن يلتقي وزير المالية الكويتي في وقت لاحق اليوم وزير المالية العماني درويش بن إسماعيل.
وكان الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو دعا في افتتاح الجلسة العامة للاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين ال72 في وقت سابق اليوم إلى مواجهة الاضطراب الاقتصادي العالمي والتصدي للمخاوف التي تهدده من خلال إصلاح الأوضاع المالية العالمية.
وشارك في الجلسة أعضاء وفد الكويت الذي يرأسه الوزير الحجرف والذي ضم كلا من محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل وسفير الكويت لدى اندونيسيا عبدالوهاب الصقر.
ومن المقرر أن تستمر الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي حتى 14 أكتوبر الجاري.