المقصيد: حريصون على دعم هيئات العمل العربي والإسلامي المشترك


قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد اليوم الخميس إن دولة الكويت حريصة على دعم جهود هيئات العمل العربي والإسلامي المشترك بما فيها جهود المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).
 
وأكد المقصيد في تصريح على هامش مشاركته في الدورة ال 13 للمؤتمر العام ل (إيسيسكو) المنعقد بالرباط يومي 11 و12 أكتوبر الجاري "أن حضورنا في أعمال المؤتمر العام  ل (إيسيسكو) يعكس هذا الحرص المتواصل على المساهمة في تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك ولاسيما في مجالا التربية والعلوم والثقافة".
 
وقال إن (إيسيسكو) تضطلع بدور هام في تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية في مجالات التربية والعلوم الثقافة فضلا عن دورها في نشر مبادئ الإسلام السمحة وقيم الحضارة الإسلامية وتشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات وإبراز قيم العدالة  والحرية وفق التصور الإسلامي.
 
وذكر أن الكويت تساهم بفعالية في جهود هذه المنظمة الإسلامية التي تهتم بمجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال وذلك في سياق الدعم الموصول للعمل العربي والإسلامي المشترك مؤكدا أهمية المجالات التي تهتم بها (إيسيسكو) في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات الإسلامية.
 
ويرأس المقصيد وفد دولة الكويت في المؤتمر العام لمنظمة (إيسيسكو) الذي افتتح  أعماله في وقت سابق اليوم بحضور ممثلي الدول الأعضاء حيث ألقى كلمة الكويت في الجلسة الافتتاحية وشارك في مناقشة التقارير والمشاريع الموجودة على أجندة المؤتمر.