كاظم الساهر يفتتح «موازين» الرباط


أعلنت إدارة "مهرجان موازين إيقاعات العالم"، بالرباط، أن الفنان العراقي كاظم الساهر سيُشارك في فعاليات الدورة الـ17، التي تنظم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، ما بين 22 و30 يونيو المقبل.
وذكر المنظمون أن الفنان الملقب بـ "قيصر الأغنية العربية" سيعتلي "منصة النهضة"، في أمسية الجمعة 22 يونيو المقبل. وجاء في بيانهم أن "الفنان العراقي، كاتب الكلمات والملحن المبدع، سيقدم بكل تأكيد عرضاً سيُظهر فيه براعته الصوتية".
وأضافوا: "أن قيصر الأغنية العربية "استطاع أن يبهر بصوته الرخيم ويسحر الحشود بأغانيه التي يختار لها القصائد الرومانسية والمقامات والشعر والكلمات الملتزمة"، مع إشارتهم إلى أن مبيعات ألبوماته بلغت أكثر من 100 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم.
وعلى صعيد الفنانين العرب المشاركين، وفي انتظار الإعلان عن أسماء أخرى، لا بد من التذكير أن الفنانة ماجدة الرومي الموصوفة بـ"الأيقونة اللبنانية" و"السوبرانو اللبنانية المرموقة" ستُحيي حفلاً بمسرح محمد الخامس، يوم الخميس 28 يونيو المقبل.
يشار إلى أن "جمعية مغرب الثقافات" المشرفة على تنظيم هذا الحدث الفني الكبير، قد ذكرت في بيانٍ سابق أن هذا الموعد السنوي لمحبي الموسيقى والثقافة، سيكون "غنياً ببرمجة متميزة". وذلك "تكريساً لمكانة المهرجان كتظاهرة ذات إشعاع محلي وجهوي وقاري وعالمي، وإمتاعاً للجمهور والمشاهدين خاصة الشباب". مع الإشارة إلى أن المهرجان، في إطار "وفائه لقيم التسامح والتقاسم والاحترام"، يقترح "مزيجاً غير مسبوق لموسيقى العالم، وسهرات بالمجان وعروض للشارع، ما يجعل منه فاعلاً رائداً في دمقرطة الولوج للثقافة لجميع المغربيات والمغاربة".