تشكيل لجنة من 3 جهات للتحقيق في وفاة الطالب البلوشي

«التربية» تحذر المعلمين: لا تستخدموا العقاب البدني واللفظي


حذرت وزارة التربية المعلمين والمعلمات، عبر تعميم وزعته على جميع المدارس، من استخدام العقاب البدني والعقاب اللفظي واتخاذ السبل الإدارية السليمة وتطبيق اللوائح والنظم للمخالفين من الطلاب والطالبات، مشددة على ضرورة عدم التهاون في تلقي أي شكوى من أي طالب وطالبة.
وجاء في التعميم: «نعزي أسرة الطالب عيسى البلوشي بوفاة ابنهم، ولا نقول إلا «إنا لله وإنا إليه راجعون»، ونعلم أن جميع الإدارات المدرسية حريصة كل الحرص على سلامة الطلاب والطالبات، ورغم ذلك ننوه ونشدد على الجميع بعدم استخدام العقاب البدني والعقاب اللفظي واتخاذ السبل الإدارية السليمة، وتطبيق اللوائح والنظم للمخالفين من الطلاب والطالبات، وأيضا عدم التهاون في تلقي أي شكوى من أي طالب وطالبة، والحرص على تجديد لائحة الحالات الخاصة، واستقبال أعذار وتقارير أولياء الأمور، ونطلب منكم رفع أي مخالفة من أي معلم أو معلمة إلى إدارة المنطقة التعليمية لاتخاذ الإجراءات القانونية، إنهم أمانات استودعوهم أهليهم عندنا، فلنكن أهلاً بحفظ وصون الأمانة».
وكان وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، قد أعلن عن إيقاف معلمة وافدة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في حادث وفاة الطالب عيسى البلوشي، فيما أكد تشكيل لجنة تحقيق مكونة من ثلاث جهات من خارج وزارة التربية لضمان الحيادية بشأن حادث وفاة الطالب البلوشي.