انطلاق دورة الالعاب الرابعة للاندية العربية للسيدات في الشارقة.. بمشاركة كويتية


تنطلق اليوم منافسات دورة الالعاب الرابعة للاندية العربية للسيدات في امارة الشارقة بمشاركة كويتية وعربية لافتة.
 
وتشارك دولة الكويت بناديين يتنافسون ضمن ستة ألعاب اذ يخوض نادي الفتاة الرياضي تحديات العاب كرة السلة والطائرة وكرة الطاولة وألعاب القوى والكاراتيه بينما يسعى نادي الاتحاد الكويتي للرماية على الظفر بلقب منافسات الرماية.
 
وتشهد النسخة الرابعة للدورة حضورا واسعا من 16 دولة عربية يمثلها 68 فريقا يتنافسون جميعا على صعيد تسع رياضات ومن ضمنها رياضة الكاراتيه التي تشكل الوافد الجديد على جدول المنافسات للمرة الاولى ضمن الالعاب الفردية هذا العام.
 
وتتميز الدورة الحالية من البطولة بمشاركة واسعة للاعبات المملكة العربية السعودية اذ تشارك بخمسة فرق رياضية تنافس على ألقاب خمس ألعاب وهي السلة وكرة الطاولة والمبارزة ولعبة الكاراتيه.
 
وبحسب اللجنة المنظمة فان النسخة الحالية تخطت سابقاتها من حيث المشاركات اذ ارتفع عدد الفرق المشاركة ليصل الى 68 فريقا مقارنة ب51 فريقا شارك في عام 2016.
 
كما تشهد الدورة الحالية زيادة ملحوظة في اعداد اللاعبات والاجهزة الادارية ما يعكس مدى الانتشار والنجاح الذي حققته على مدى الاعوام السابقة.
 
وخصصت اللجنة العليا المنظمة للحدث مرافق ومنشات رياضية مجهزة بالكامل بأحدث الوسائل الرياضية العالمية لاستضافة فعاليات الدورة اذ تحتضن الصالات الرياضية التابعة لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ونادي الشارقة الرياضي ونادي الذيد للرماية جميع منافسات البطولة.
 
يذكر ان دورة الالعاب للاندية العربية للسيدات انطلقت في عام 2012 بمبادرة من قرينة حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وتقام كل عامين.