إيطاليا تعتمد خط ائتمان لدعم صادراتها للكويت بـ 625 مليون دولار


اعلن صندوق ضمان ائتمان الصادرات الايطالية اليوم الخميس فتح خط ائتمان بقيمة 625 مليون دولار لدعم الصادرات الايطالية لصالح مشروع الوقود البيئي في الكويت والبالغ تكلفته حوالي 5ر14 مليار دولار.
وذكر الصندوق في بيان ان مبلغ الائتمان تقدمه مجموعة من المصارف الدولية بقيادة مصرف (ببفا سا) بمدينة ميلانو الايطالية كوكيل لصالح شركة البترول الوطنية الكويتية الذي تنفذ مشروع الوقود البيئي النظيف.
وأضاف ان الائتمان يستهدف تمويل الصادرات الايطالية لصالح المشروع المذكور الذي يستهدف تحديث مصفاتي الأحمدي وميناء عبدالله ورفع طاقتهما التكريرية بهدف اقامة "مجمع متكامل عالي الكفاءة قادر على تلبية الطلب المحلي والعالمي على المنتجات النفطية ذات الأثر البيئي المنخفض".
واعتبر البيان ان هذه العملية الجديدة أبرمها الصندوق كجزء من استراتيجية جديدة تهدف إلى "تسهيل وتعزيز القدرة التنافسية للصادرات الإيطالية" للاسواق الخارجية.
ولفت في هذا الصدد الى اجتماعات عقدت أخيرا في أبو ظبي بين مسؤولي شركة البترول الوطنية الكويتية والشركات الإيطالية المهتمة بمشروع الوقود البيئي وذلك على هامش معرض دولي مخصص لقطاع النفط والغاز.
وتوقع عقد لقاءات جديدة في الأشهر المقبلة بين الجانبين الايطالي والكويتي لبحث سبل اشراك الشركات الايطالية في الخطة الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية لتطوير القطاع النفطي.