بنك وربة يدرج صكوكا بقيمة 250 مليون دولار بسوق "ناسداك دبي"


اعلن بنك وربة اليوم اليوم الاثنين ادراج صكوك رأس المال من الفئة الأولى غير القابلة للاسترداد في سوق ناسداك دبي البالغة قيمتها 250 مليون دولار أمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم في تصريح صحافي ان الصكوك التي ادرجت اليوم تتألف من شهادات رأسمال مضاربة من الفئة الأولى غير قابلة للاسترداد قبل 14 مارس 2022 بعائد أولي نسبته 50ر6 في المئة.

واضاف ان نجاح ادراج صكوك بنك وربة في سوق ناسداك دبي سيوفر الدعم للمبادرات المعنية بجمع رؤوس الاموال لاسيما ان هذا السوق يشكل بيئة ادراج رفيعة المستوى وتتمتع بعلاقات وثيقة مع المستثمرين الإقليميين والعالميين ومعايير تنظيمية عالمية.

واوضح ان سوق ناسداك دبي هي البورصة الرائدة عامليا في إدراجات الصكوك والتي يبلغ اجمالي قيمتها الاسمية نحو 31ر46 مليار دولار أمريكي من جهات إصدار عدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

واوضح الغانم أن صكوك بنك وربة سيتم ادراجها أيضا في وقت لاحق في سوق الأوراق المالية الايرلندية مشيرا الى ان نجاح اصدار بنك وربة للصكوك يعكس المناخ الاستثماري الامن في الكويت وثقة السوق بالبنك.

يذكر ان تغطية الاكتتاب على الصكوك التي اصدرها بنك وربة تجاوزت خمس مرات وبمبلغ قدره 3ر1 مليار دولار امريكي توزعت بين مستثمرين محليين وعالميين.

الوساطة
بكل بساطة
رسالة إلى وزير التربية.. مع التحية