لاكتساب المزيد من الاحترام في عملك.. توقف عن فعل هذه الأمور


الأخذ بالنصائح وكسب محبة الآخرين في العمل أمر جيد، ولكن لاكتساب المزيد من الاحترام في عملك أمر مختلف، قد لا يتعلق الأمر بما يجب عليك القيام به، بل بما يجب عليك التوقف عن القيام به.

فإذا أردت اكتساب المزيد من الاحترام في عملك هناك 10 سلوكيات يجب عليك التوقف عن القيام بها فورًا:

مقاطعة الآخرين أثناء الحديث: إن هذه هي أوضح إشارة على الازدراء، لذلك توقف عن فعل هذا الأمر فورًا، لا تتكلم وركز على الاستماع حتى تفهم ما يقال، وليس لترد على ما يقال.

الوصول متأخرًا عن موعد الاجتماع: كيف تشعر عندما يقوم شخص ما بالحضور متأخرًا إلى اجتماع قمت أنت بترتيبه والدعوة إليه؟، إذا لماذا تفعل هذا مع الآخرين؟.

البدء بالاجتماع في وقت مـتأخر عن الموعد المحدد: إذا كنت تعتقد بأنك تقوم بعمل كبير عند ترك غرفة الاجتماع المليئة بالأشخاص الذين ينتظرونك، في المرة القادمة، تفحص النظرات الغاضبة والاستياء البادي على وجوه الحضور، لأنك تضيع وقتهم.

عقد اجتماع بدون جدول أعمال أو أهداف محددة: إذا كان هدفك دفع زملائك في العمل ورئيسك إلى الجنون متعمدًا، إذًا افعل ذلك، كيف يمكنك تجنب مثل هذه العادة وعقد اجتماع بدون جدول أعمال أو هدف معين؟ قم بتقدير تكلفة كل اجتماع تقوم بعقده، من حيث ضرب عدد الحضور في متوسط أجر الساعة على مدى فترة انعقاد الاجتماع، سوف تصدم من المبلغ المالي الذي كنت سببًا في ضياعه.

كثرة الكلام أثناء الاجتماع: لا أحد يحب الشخص الثرثار الذي يريد فقط أن يستمع لنفسه وهو يتحدث، لذا توقف عن التكلم، وبعد ذلك، قم بالمساعدة في التأكد بأن يحصل كل شخص على الإنصات والاهتمام المطلوب خلال الاجتماع من خلال تشجيع مشاركة الآراء عبر الطاولة المستديرة قبل الانتهاء من كل موضوع على حدة.


تعدد المهام أثناء الاجتماع: إن تعدد المهام أمر غير فعال، وقد ثبت أنه يتسبب في خفض الإنتاجية بما يصل إلى 40%، وهو أمر ينم عن قلة الاحترام وأن الاجتماع غير مهم بالنسبة لك، ومن أمثلة ذلك: القيام بتفحص البريد الالكتروني الخاص بك أثناء الاجتماع.

ترك أطباقك المتسخة في غرفة الاستراحة: إن والدتك ليست هنا لتقوم بالتنظيف وراءك، أنت بالغ والبالغون يقومون بالتنظيف وراءهم، وهذا يشمل غسل فنجان قهوتك وطبقك الخاص.

الصراخ في وجه زملائك في العمل: إن الصراخ أمر مرفوض تمامًا في أماكن العمل، وإذا كنت لا تستطيع القيام بالمناقشة بشكل منطقي، أعط نفسك فسحة من الوقت حتى تتمكن من فعل ذلك.

عقد اجتماع صاخب في مقصورتك: لا تكن شيئًا مزعجًا بالنسبة لجيرانك في العمل، قم بعقد الاجتماع في غرفة الاجتماعات أو في أماكن مغلقة مخصصة للمجموعات.

تجاوز المواعيد المحددة: إن هذا أمر سيء جدًا خصوصًا بالنسبة للآخرين الذين يعتمدون عليك في عملهم، لما له من تأثير فوضوي، ويمكن أن يتسبب في مشاكل لرئيسك في العمل مع الإدارة العليا.

هذه فقط 10 أمور من ضمن قائمة طويلة من السلوكيات التي قد تكون سببًا في القضاء على فرصك في اكتساب الاحترام في عملك، وتذكر/ي، من أجل كسب الاحترام يجب عليك أن تحترم الآخرين، لذا خذ ما تحتاج من الوقت لتعديل سلوكياتك التي قد تحد من تقدمك في حياتك المهنية.

الوساطة
بكل بساطة
رسالة إلى وزير التربية.. مع التحية