النائب المطيري يسأل وزير الأشغال عن أسباب إستمرار «تطاير الحصى»


أعلن النائب ماجد المطيري عن أنه قد تقدم بسؤال برلماني إلى وزير الأشغال عبدالرحمن المطوع حول استمرار تطاير الحصى في الشوارع المرصوفة.
 
 
وقال النائب في سؤاله: يرجى افادتي بالآتي حول موضوع تطاير حصى الاسفلت:
 
 
1-متى بدأ تطاير حصى الأسفلت (أي سنة)؟ وهل تمت دراسة أسباب التطاير؟ وما الحلول المقترحة؟
 
 
2-ما الأسباب التي أدت الى التطاير؟ وما الشركة التي قامت بتنفيذ أعمال الرصف للطرق، وتاريخ تعاقدها، وقيمته، ومدته، والمستندات كافة المتعلقة بالمشروع؟
 
 
3-ما الحلول التي وضعتها الوزارة لحل مشكلة التطاير؟ والمدة الزمنية للانتهاء من تلك المشكلة نهائيا؟
 
 
4-هل تم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب ذلك التطاير؟ فإن كانت الاجابة بنعم فما القرارات التي انتهت اليها تلك اللجنة ومحاضر الاجتماع الخاصة بها؟ مع تزويدي بتلك المحاضر. وإذا كانت هناك لجان منبثقة أخرى عنها للقضية نفسها يرجى ذكرها وأسماء أعضائها ومحاضر اجتماعها.
 
 
5-هل اللجنة درست جميع مكونات الخلطة الاسفلتية وزيادة موارد هذه المكونات المحلية منها لتلك الخلطة؟ وما النتائج التي توصلت إليها اللجنة مع تزويدنا بتلك النتائج؟
 
 
6-ما الشركة القائمة على معالجة مشكلة تطاير الحصى وتاريخ تعاقدها وقيمته ومدته؟
 
 
7-ما القطاع المسؤول عن اعتماد الخلطات التصميمية واعتماد مصانع الاسفلت ومعاييرها والمسؤول عن المراقبة الدورية عليها؟ مع تزويدي بالهيكل التنظيمي لهذا القطاع مع شرح الوصف الوظيفي للقطاع بأكمله ومن كان يرأس هذا القطاع عندما ظهرت مشكلة التطاير مع بيان اسمه ومسماه الوظيفي وتاريخ تعيينه.
 
 
8-ما الإجراءات الفنية التي اتخذها مسؤول القطاع وقت ظهور هذه المشكلة مع تزويدي بالمستندات  كافة الدالة على ذلك؟
 
 
9-هل هناك متابعة للمصانع التي تقوم بتوريد الاسفلت للمشاريع القائمة ومن المسؤول عن هذه المتابعة؟ يرجى تزويدنا بالتقارير وتواريخ زيارة المصانع وتواريخ الفحوصات وخصوصا البيتومين إن وجدت مع ذكر أسماء المتابعين.
 
 
10-هل يتم اعتماد بيتومين من خارج الكويت؟ إذا كانت الاجابة بنعم فيرجى تزويدنا باسم المصدر والفحوصات وتاريخ التوريد والاعتماد.
 
 
11-المعهد البريطاني (TRL) كيف كان الاتفاق معه؟ مع تزويدنا إذا كان التعاقد معه مباشرة أو عن طريق مناقصة مع ذكر الأسباب التي أدت الى اعتماده وذكر اسم الشركة الوكيلة للمعهد (TRL) مع تزويدنا بأسماء المفوضين بالتوقيع.
 
 
12-هل لدى المعهد البريطاني (TRL) خبرات في مناطق مشابهة لأجواء الكويت؟ مع تزويدنا بالسيرة الذاتية للمعهد المذكور مبينا بها خبراتهم موثقة ومعتمدة من جهات الاختصاص وتزويدنا بالدراسات الكاملة التي تمت من قبل ذلك المعهد.
 
 
13-من المسؤول الذي اعتمد هذه الدراسة؟ وتزويدنا بالاسم والمسمى الوظيفي له وإن كانت القائمة على اعتماده لجنة فنرجو تزويدنا بأسماء أعضائها ومسمياتهم الوظيفية وخبراتهم في هذا المجالمع محاضر الاجتماع إن وجدت. وهل قام المعهد بزيارة (KNPC) لإعداد الدراسات المتعلقة بطبيعة العمل؟ ومع من كان الاجتماع والتنسيق في هذا السياق؟ وتزويدنا بالمسؤول عن تلك الزيارة والمنسق لها ومسماه الوظيفي.