تعرف على الدولة الاولى عالميًا في وفيات السيلفي


حلت الهند في المرتبة الأولى، من حيث وفيات من قضوا بـ "السيلفي" من مواطنيها بـ76 حالة وفاة، وذلك في دراسة نشرها موقع جامعة "كورنيل" الامريكية التي تأسست عام 1865. ملخص الدراسة تمحور حول سؤال غريب: كم عدد الوفيات التي سببتها صور سيلفي في العالم؟
 
وذكرت الدراسة أنه منذ مارس عام 2014 حتى الآن 127 شخصًا لقوا حتفهم حول العالم أثناء التقاط "السيلفي"، والكثيرون تعرضوا لجروح وإصابات جراء ذلك وفقا كما جاء في العربية .نت

وكشفت الدراسة أيضًا أنه في عام 2015 تم تحميل 24 مليار صورة سيلفي على جوجل للصور.

وبينت أن أكثر الوفيات كانت في الفئة العمرية ما بين 20 و24 عامًا وعددهم 45 شخصًا، بينما 41 شخصًا كانت أعمارهم تحت سنّ العشرين، وكشفت أن من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة بسبب الـ "سيلفي" السقوط من مكان مرتفع، ثم الغرق، بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل حوادث السيارات، والإهمال في التعامل مع السلاح، وهجوم الحيوانات، والصدمات الكهربائية.

هذا، وحلت باكستان ثانيًا بـ 9، في نسب الوفيات، ثم أميركا ثالثًا بـ 8 وفيات، وروسيا رابعًا بـ6 أشخاص في حوادث أثناء التقاط الصور، وبعدها حلت خامسًا الفلبين والصين بـ 4 وفيات لكل منهما.

يذكر أن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي طلب من مواطنيه في يوليو العام الماضي التقاط صور سيلفي مع بناتهم في حملة لمحاربة التمييز ضد الإناث.