المنفوحي: توقيع عقود إستثمار مواقع اللوحات الاعلانية والطرق السريعة بـ30.556 مليون دينار


أكد مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بان البلدية حققت عائد كبير في رفع الايرادات من خلال استثمار اللوحات الاعلانية جاء ذلك خلال توقيعه أمس بمكتبه عقود استثمار مواقع اللوحات الاعلانية  والطرق السريعة لمحافظات العاصمة وحولي والجهراء  بقيمة 30.556 مليون دينار.
 
 
وقال المنفوحي في تصريح صحافي عقب توقيع العقود بان المزايدة رقم (2016/2015/6)  والخاصة باستثمار اللوحات الاعلانية بمحافظة العاصمة بلغ قيمتها 8.8 مليون دينار.
 
 
وبين المنفوحي أن قيمة عقد استثمار اللوحات الاعلانية للمزايدة (2016/2015/7) لمحافظة حولي 9.6 مليون دينار.
 
 
ولفت المنفوحي إلى  ان المزايدة (2016/2015/8) والخاصة باستثمار اللوحات الاعلانية بالطرق السريعة بلغت قيمتها عشرة ملايين وثمنمائة الف دينار.
 
 
وأشار إلى أن قيمة استثماراللوحات الاعلانية للمزايدة (2016/2015/9) بمحافظة الجهراء بلغت 1.2 مليون دينار.
 
 
وأكد  المنفوحي حرص البلدية على تكثيف جهود تنظيم العمل الإعلاني بهدف زيادة وتنوع الإيرادات المالية في عقود الإعلانات والمحافظة على المال العام من خلال استثمار عقود اللوحات الإعلانية بمختلف استخداماتها لتحقيق عائد أكبر للدولة.
 
 
ومن جانب أخر، تفقد المنفوحي خلال جولة ميدانية لأحد المعارض العقارية التي تقوم بالترويج لبيع شقق في مدينة صباح الاحمد البحرية .
و خلال الجولة التفقدية تم رصد معرض عقاري  يقوم ببيع شقة منفصلة في أحدى الوحدات السكانية بمدينة صباح الاحمد البحرية مما يعد مخالفة لقانون البناء وعلى الفور اصدر تعليمات مباشرة لفرع بلدية محافظة الاحمدي بقيادة مدير الفرع م. فهد الشتيلي بغلق المعرض المخالف.
وأشار المنفوحي بان هذا الاغلاق الاداري  يعد العمل ألأول من نوعه قياسا بأوامر الغلق التي تقوم بها بلدية الكويت في ظل غياب الوزارة المعنية بمراقبة وضبط المخالفات التي تندرج تحت الغش التجاري .
 والجدير بالذكر أن المنفوحي  سبق وأن خاطب الوزارة المعنية بضرورة محاسبة المخالفين لقانون البناء تطبيقاً للنظم واللوائح المتبعة.
ودعا المنفوحي المواطنين بعدم التعامل مع المعارض التي تخالف لوائح وأنظمة البلدية والذين يقومون بالتسويق للعقارات والشقق المخالفة ، مشددا على  ان البلدية لن تتهاون في تطبيق القانون بحق المخالفين وتضليلهم للمواطنين والزج بهم في شراء شقق وعقارات مخالفة لأنظمة البلدية.