حقائق غريبة لا تعرفها عن المشاهير والعلماء


لدى كل شخص منا عادات غريبة لا يعرفها سوى المقربون منه؛ والعلماء والمشاهير أيضا لديهم العديد من العادات الغريبة والأسرار الخفية التى لا يعرفها عنهم الكثيرون، فضلا عن أن الكثير منهم قاموا بالعديد التصرفات الغريبة التى يصعب تفسيرها.

وسنتناول فى التقرير التالى بعض الحقائق الغريبة والطريفة عن عدد من العلماء والأدباء والمشاهير:

1. "بيكاسو" حزن لعدم سرقة لوحاته

ذات ليلة عاد الرسام الأسبانى الشهير "بابلو بيكاسو" إلى منزله ومعه أحد الأصدقاء، فوجد الأثاث مبعثرا والأدراج محطمة، وجميع الدلائل تشير إلى اقتحام عصابة من اللصوص البيت وسرقته.

وعندما عرف "بيكاسو" المسروقات غضب بشدة، فسأله صديقه عما إذا كانوا سرقوا شيئا هاما، فأجاب بأن اللصوص لم يسرقوا سوى أغطية الفراش.

فتعجب صديقه وسأله عن سبب غضبه، فرد "بيكاسو" قائلا: "يغضبنى أن هؤلاء الأغبياء لم يسرقوا شيئا من لوحاتى".

2. "فان جوخ" قطع أذنه من أجل امرأة

قام الرسام الهولندى الشهير "فان جوخ" بقطع أذنه اليمنى بالموس وتقديمها هدية إلى امرأة مازحته يوما بأنها تريد أن يهديها "أذنه الصغيرة".

3. "أينشتاين" كسول وجاهل ويكره النظام

كان العالم الشهير "أينشتاين" يتلعثم فى الكلام حتى التاسعة من عمره، وكان من أكسل التلاميذ فى فصله، حتى أنه فصل من المدرسة مرارا وتكرارا، ونصحه أحد أساتذته بترك المدرسة لأنه فاشل؛ بالرغم من أنه كان من أذكى الأشخاص فى العالم وحصل على جائزة نوبل فى الفيزياء.

ومن الطرائف التى مر بها "أينشتاين"، أنه كان لا يستغنى أبدا عن نظارته، وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم واكتشف هناك أن نظارته ليست معه، فلما أحضر له الجرسون قائمة الطعام، طلب منه أن يقرأها له؛ فاعتذر له الجرسون قائلا: إننى آسف يا سيدى، فأنا أمى جاهل مثلك.

4. سر زواج "أجاثا كريستى":

عندما سئلت الكاتبة الإنجليزية الشهيرة "أجاثا كريستى" عن السر وراء زواجها من عالم آثار، ردت قائلة: "لأنى كلما كبرت ازددت قيمة عنده".

5. "تشارلز ديكينز" و"بوصلة النوم"

كان الكاتب الإنجليزى الشهير "تشارلز ديكينز" يحمل معه بوصلة لأنه لا ينام إلا ورأسه باتجاه الشمال.

6. "فولتير" و"الأقلام الرصاص"

كان الأديب الفرنسى الشهير "فولتير" لا يكتب إلا إذا وضع مجموعة من الأقلام الرصاص أمامه، وبعد الانتهاء من الكتابة كان يحطم الأقلام ويضعها تحت وسادته وينام.

7. "ألكسندر دوماس" والحمار والحصان

ذهب كاتب شاب إلى الروائى الفرنسى الشهير "ألكسندر دوماس"، مؤلف رواية "الفرسان الثلاثة" وغيرها، وعرض عليه أن يتعاونا معا فى كتابة إحدى القصص؛ لكن "دوماس" رد عليه بسخرية وتكبر قائلا: "كيف يمكن أن يتعاون حصان وحمار فى جر عربة واحدة".

فقال له الشاب: "هذه إهانة يا سيدى، كيف تسمح لنفسك أن تصفنى بأننى حصان".

8. "مارك توين" يفعل كل شئ فى حياته وهو نائم

كان الكاتب الأمريكى الساخر "مارك توين" مغرما بالراحة والنوم، حتى أنه كان يمارس القراءة والكتابة وهو نائم فى سريره، وقلما كان يخرج من غرفة نومه.

وذات يوم جاء أحد الصحفيين لمقابلته، وعندما أخبرته زوجته بذلك، طلب منه أن تدعوه للدخول إلى غرفة النوم، فاعترضت زوجته قائلة: "هذا لا يليق...هل ستدعه يقف بينما أنت نائم فى الفراش".

فأجابها "توين" قائلا: "عندك حق، هذا لا يليق اطلبى من الخدمة أن تعد له فراشا آخر".

9. "بيتهوفن"...الموسيقار الأصم

أصيب المؤلف الموسيقى الشهير "لودفيج فان بيتهوفن" بصمم جزئى حين كان يؤلف إحدى مقطوعاته، قلم يعد يسمع إلا القليل، ورغم ذلك أكمل آخر مقطوعاته دون أن يسمعها.