غودين: كان من الصعب نسيان نهائي لشبونة


كشف مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، الأوروغوياني دييغو غودين، أنه كان من الصعب نسيان نهائي دوري الأبطال الأوروبي الذي خاضه فريقه قبل عامين وخسره أمام ريال مدريد.

وفي مقابلة نشرها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء، قال غودين: "في موسم 2014-2015 كان من الصعب نسيان هذا النهائي. جميع اللاعبين يرغبون في بلوغ النهائي والتتويج بالبطولة، ولكن خيبة الأمل تلك لم تكن كبيرة جداً نظراً لأننا قدمنا موسماً كبيراً حصدنا فيه الليغا، وهو ما كان أمراً هاماً لنا".

وأضاف "منذ هذا النهائي قلنا إن حلمنا هو حمل كأس البطولة.. أعربنا عن الأمر صراحة لأن هذا هو ما نريده. سنواصل العمل من أجل تحقيق هذا الهدف".

وعند سؤاله عن سر الأتلتي، رد غودين "يكمن في الجهد الذي نبذله. طريقة عمل الفريق بأكمله من أجل المساعدة في الهجوم رائعة. لاعبو خط الهجوم دائماً معنا.. هذا يثبت مدى التزامنا كفريق ومدى إيماننا بطريقة لعبنا".

ووضع غودين وراء ظهره ما حدث في نهائي 2014، عندما سجل هدفاً لفريقه ولكن سيرجيو راموس أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليتعادل الريال ثم يفوز 4-1 في الشوطين الإضافيين.

وحول هذا الأمر، أشار "إحراز هدف في النهائي يمثل أمراً رائعاً، ولكننا لم نتمكن في النهاية من حصد اللقب وهذا كان الأمر الأهم. خسرنا، ولكن يجب إبراز النقاط الإيجابية بعد الهزيمة ومعرفة ما يجب تحسينه. نحن الآن بلغنا نهائي آخر ويجب أن نستعين بخبرتنا لكي لا يتكرر ما حدث في السابق".