لن تصدق في أي ساعة يستيقظ المشاهير والمدراء


أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الاستيقاظ في وقت مبكر مفيد للفرد على المستويين الذهني والجسدي، وهذا ما يتّبعه عدد من أشهر الشخصيات العالمية. 
وتناول موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني هذه المسألة، واخترنا لكم 7 من هؤلاء المشاهير والمدراء الذين يستفيقون في وقت مبكر جداً وأثبتوا جدارتهم ونجاحهم في ميادين عملهم وحياتهم: 
تيم كوك: يستفيق الرئيس التنفيذي لشركة أبل يومياً الساعة 3.45 فجراً، حيث يقوم بالرد على الرسائل الإلكترونية لمدة ساعة، قبل أن يتوجه إلى النادي الرياضي، ويمرّ على مقهى ستاربكس، ثم يتوجّه إلى مقرّ عمله. 
ميشيل أوباما: يبدأ نهار سيدة البيت الأبيض يومياً الساعة 4،30 فجراً، حيث تقوم ببعض التمارين الرياضية. وتقول أوباما إنها تشعر بالإحباط في اليوم الذي لا تمارس فيه الرياضة. 
جيف إميلت: يستفيق الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك يومياً في تمام الساعة 5:30 صباحاً حيث يبدأ بإجراء التمارين الرياضية التي يقوم في خلالها بقراءة الصحف ومشاهدة قناة "سي إن بي سي" الإخبارية. ويقول إميلت إنه يعمل 100 ساعة في الأسبوع منذ 24 عاماً. 
جاك دورسي: الشريك المؤسس لموقع التواصل الاجتماعي تويتر يستفيق يومياً الساعة 5:30 صباحاً حيث يبدأ جلسة تأمل، قبل أن يركض مسافة 6 أميال. 
سيرجيو ماركيوني: يستفيق الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر يومياً في تمام الساعة 3:30 فجراً وذلك لمتابعة كل ما يجري في السوق الأوروبية بسبب فارق التوقيت. ويُعرف ماركيوني بشغفه في العمل، فخلال الأعطال الرسمية الإيطالية يتوجه إلى الولايات المتحدة للعمل، والعكس صحيح. 
ريتشارد برانسون: مؤسس مجموعة فيرجن يستفيق يومياً الساعة 5،45 صباحاً، حيث يقوم بتمارينه الرياضية الاعتيادية، قبل أن يتناول وجبة الفطور، ويتوجه إلى عمله. 
هوارد شولتز: يبدأ الرئيس التنفيذي لسلسلة مقاهي ستاربكس العمل يومياً في تمام الساعة الـ 6، لكنه قبل أن يتوجه إلى عمله، يقوم ببعض التمارين الرياضية التي تتضمن قيادة الدراجة الهوائية برفقة زوجته.