الكويت تفوز بمنصب نائب رئيس المؤتمر العام لليونسكو لمدة عامين


اعلن المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الدكتور مشعل حيات اليوم عن فوز دولة الكويت بمنصب نائب رئيس المؤتمر العام لليونسكو لمدة عامين.
 
وقال الدكتور حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "دولة الكويت حظيت بمنصب نائب رئيس المؤتمر العام لليونسكو ضمن 36 نائبا يعاونون الرئيس في مهامه بين الاجهزة التابعة للمنظمة الدولية وذلك في الانتخابات التي اجريت في افتتاح الدورة ال38 للمؤتمر العام في باريس".
 
واضاف ان هذا المنصب الذي فازت به الكويت من بين عدد من الدول العربية يعد "مفخرة" لدولة الكويت ودورها البارز في المحافل الدولية لاسيما منظمة اليونسكو معتبرا ذلك "بداية موفقة" لدولة الكويت في الدورة ال38 وبانتظار نيل عضوية عدد من اللجان المهمة.
 
واوضح ان "المؤتمر العام سيصوت في وقت لاحق لاختيار منصب نائب رئيس لجنة التربية الذي نعول عليه كثيرا كما سنعمل جاهدين لنيل مقعد ايضا في مكتب التربية الدولي واخر في مكتب اللجنة القانونية لليونسكو مما يضيف لنا اسهاما جديدا وتنوعا ثقافيا في هذه المنظمة ويبرز دور الكويت في المنظمات الدولية المهمة".
 
ويمثل دولة الكويت في المؤتمر الذي بدأ اعماله اليوم ويستمر حتى 18 من الشهر الجاري وفد رسمي برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ويضم سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان ومندوب الكويت الدائم لدى اليونسكو الدكتور مشعل حيات والامين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور احمد عقله العنزي.
 
وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي قد اكد في تصريح ل (كونا) على هامش المؤتمر حرص دولة الكويت على تعزيز دورها الفاعل في منظمة اليونسكو ومساعدتها في النهوض ببرامجها وتحقيق رسالتها السامية.
 
وقال ان "دولة الكويت تسعى لتثيبت وجودها داخل منظمة اليونسكو من خلال لجانها المتعددة ايمانا منها باهمية الدور الذي تؤديه في تنمية المجتمعات وتحقيق التقارب بين الشعوب".