الكويت تحصد المركز الثاني بفردي التجديف بدورة الالعاب الشاطئية الخليجية بالدوحة


حقق منتخب الكويت للتجديف هنا اليوم المركز الثاني في منافسات فردي التجديف المقامة ضمن دورة الالعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة قطر.

واحرز لاعب المنتخب الكويتي محمد السبتي المركز الثاني والميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع المنتخب الاماراتي الذي حل أولا بالميدالية الذهبية فيما جاء منتخب قطر في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وقال أمين السر العام في النادي البحري الرياضي الكويتي ونائب رئيس الاتحاد العربي للتجديف خالد محمد الفودري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المنافسة كانت قوية في بداية سباق (سكيف فردي تجديف 500 متر) موضحا ان اللاعب السبتي كان متقدما في أول 250 مترا قبل ان يتجاوزه لاعب منتخب الامارات بثواني قليلة.

واضاف الفودري أن تأخير انطلاق المسابقة أثر على اداء اللاعبين خاصة بعد ان وصلت حرارة الشمس الى درجات عالية.
من جهته أشاد اللاعب السبتي في تصريح مماثل ل(كونا) بالتنظيم من قبل دولة قطر وكذلك الجهود المبذولة من النادي البحري الرياضي الكويتي في هذه المشاركة الخليجية.

واضاف ان المنتخب الكويتي قدم نتائج ايجابية وتصدر منصات التتويج في البطولة بعد منافسة من لاعبين الدول المشاركة من قطر والسعودية والامارات والبحرين.

يذكر اللجنة التنظيمية الخليجية للشراع والتجديف اعتمدت في اجتماعها هنا اليوم اقامة بطولة خليجية سنوية للتجديف وتكليف الفودري برئاسة الجنة الفنية لوضع القوانين الخاصة بالبطولة التي ستنطلق في دولة قطر في سبتمبر 2016.

وكان وزير الشباب والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي افتتح هنا أمس الأول فعاليات دورة الالعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستمر فعالياتها حتى التاسع من ابريل الجاري.

وتتضمن البطولة الخليجية الثانية للالعاب الشاطئية التي تستمر حتى التاسع من الشهر الجاري منافسات في ثماني ألعاب هي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والشراع والتجديف والسباحة في المياه المفتوحة والرياضات الجوية والقفز بالمظلات.