عمومية "العقارات المتحدة" تقر توزيع ارباح نقدية بنسبة 5 بالمئة


 
اقرت الجمعية العمومية لشركة العقارات المتحدة اليوم توزيع ارباح نقدية بواقع 5 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد (5 فلوس للسهم) وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة طارق عبدالسلام خلال كلمته امام الجمعية العمومية ان هناك ارتفاعا ملحوظا في اجمالي ايرادات الشركة بنسبة 23 بالمئة فيما زاد مجمل الربح بنسبة 5ر2 بالمئة مقارنة مع نتائج عام 2013 فيما بلغت الارباح الصافية مبلغ 9ر7 مليون دينار.
واضاف ان اجمالي الاصول ارتفع كذلك بنسبة تبلغ 10 بالمئة لتصل الى 521 مليون دينار مع ارتفاع حقوق مساهمي الشركة لتبلغ 198 مليون دينار في نهاية العام الماضي.
واوضح عبدالسلام ان الشركة سعت الى تحقيق التوازن في مصادر الدخل وتطوير الأصول المتنوعة ما يعزز تحقيق عوائد متوازنة لمساهميها كما عملت على تقليص الأصول غير المدرة للدخل وذلك لضمان الوفرة المالية للتوسع والتطوير المستقبلي للشركة.
واشار الى ان استراتيجية الشركة في عام 2014 ركزت على تسريع عمليات البيع بمشاريع التطوير السكنية وكذلك تطوير الشركات التابعة المتخصصة في إدارة المرافق والمقاولات وإدارة المشاريع "حيث تبين ذلك من خلال نمو إيرادات تلك الشركات التابعة بنسبة تتخطى 70 بالمئة".
واكد ان تراجع صافي الربح للعام الماضي عند مقارنته بعام 2013 ناتج عن احتواء نتائج عام 2013 لارباح ناتجة عن اعادة تقييم بعض اصول الشركة بشكل اكبر مما كانت عليه عمليه التقييم في العام الماضي.
وبين ان الشركة استمرت خلال العام الماضي بعمليات الإنشاء في مشروع (العبدلي مول) في الأردن "وسيمثل المشروع نقلة نوعية متميزة في معايير المجمعات التجارية لكونه أحدث وأكبر مراكز التسوق في الاردن".
وقال عبدالسلام ان الشركة تواصل اعمالها ايضا في مصر وهي الان في المراحل النهائية من مشروع (اسوار رزيدنسز) والذي يتكون من مجمع سكني خاص في منطقة القاهرة الجديدة ويشمل 75 فيلا بمساحات مختلفة.
واضاف ان عمليات البيع في مشروع (الروشة فيو) في لبنان تسارعت بشكل ملحوظ خلال عام 2014 وهو مشروع يتضمن وحدات سكنية فاخرة تقع على مواقع استراتيجية بالقرب من صخور الروشة.
واوضح ان الشركة قامت بدعم شركاتها التابعة المتخصصة في مجالات المرافق والمقاولات وادارة المشاريع حيث ادى ذلك الى زيادة النمو فيها بشكل ملحوظ فيما قامت ببيع بعض العقارات ذات المدخول المتدني مع الابقاء على مخزون كاف لغرض الاستمرار في التطوير المسقبلي.
واكد ان الشركة تتطلع في عام 2015 الى زيادة الدخل التشغيلي وتقليص حجم المحفظة غير المدرة للدخل موضحا ان الشركة سوف تعلن عن اطلاق مشاريع جديدة تتماشى مع استراتيجياتها في التوسع المحسوب والمرتكز على الاداء التشغيلي.
يذكر ان شركة العقارات المتحدة تأسست عام 1973 ويبلغ رأسمالها الحالي اكثر من 118 مليون دينار وهي مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) منذ عام 1984.